الأحد، فبراير 08، 2009

على سفرة الافطار تعذيب بدين .. من ذكريات رمضان ..1428

وقفت على اطلال سفرة ما لذ وطاب ॥

وكأن بطني لها صوت الاحتطاب ..

توقد النار على ذكرى بيتٍ خاوي ..

ولكن عقلي لما ترى عيناي ناوي ..

معكرونة كانها شعر درة مصونه ..

اقف لاحترامها كحديد رنان .. واحمد ربي المنان ..

لو ضربت راسي لسمعة لطنينه بيان ..

تسمرت عيناي على شوربة الايدام ..

فكنت كانني من شرب المدام ..

عيناني تتقلبان وانا اراود نفسي امد يدي ام انتظر الاذان ..

همسي لي البرتقال بصوت اجمل من الجمال ..

يا مَنطق التنحان .. وعزفك للاحساس احزان ..

ما بالك لا تأخذ مني رشفة تطفئ الظمأ بخفة ..

اغمضت عيناي مكبوت .. وقلبي يهتف باسم التوت ..

تذكرت ان لم القي نظرة على البشاميل ..

حلمت انني اعتدلت عن الميل ..

وتشجعت وقلت سوف افتح العينين ..

ورجعت الخلف قهقرا من هول ما رايت ولعيني اسحرا ..

محبوبتي السموبسة تطلق لي قبلة وبوسه ..

تعال يا احساس وخذ من انفاسي لرمق الجوع واسترد الانفاس ..

اشحت النظر والبصر كمشجع هزم فريقه النصر ..

قلت لنفسي .. سوف اسرق النظر .. لعلي يصبري المُنتظر ..

نظرت الى الحلا قلت الحياة انت والا فلا

اطبقت اجفاني .. فبدأت بطني بمعزوفة الحاني ..

تقول افتح عيناك صبرني لعلك تاكل ولا تنظرني ..

يدي تقاوم والعين لرؤية الطعام تداوم والعقل يحلل مايرى ويساوم ..

فاستعذت من شيطان نفسي وقلت لها اخسئي واصدر العقل حكمه علي بالتعسفي ..

وقلت لا لا صيام ولا اوهام الخيام ..

فصوم لرب الدين اعظم من اشباع بطن البدين .. ..


جزاني الله خيرا على صبري ..

وجزيتم خيراً على صيامكم ..


احساس شاعر ..

0 التعليقات:

 

.. مدونة الهامس .. محمد العنزي © 2008. لزيارة فلكر الهامس: Flickr